السبت، 28 نوفمبر 2009

مصر والجزائر

أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) وعده بتحقيق العدالة بعد الأحداث التي صاحبت مباراتي مصر الاخيرتين أمام الجزائر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

وتصاعد التوتر في وسائل الاعلام المصرية والجزائرية قبل المباراة الأولى التي جرت في القاهرة يوم 14 نوفمبر الجاري بعد ان اتهمت الجزائر مشجعين مصريين برشق حافلة منتخبها بالحجارة مما ادى لاصابة لاعبين وهو ما دفع الفيفا لفتح تحقيق في الأمر.

وزادت حدة التوتر بعد المباراة الفاصلة التي اقيمت في السودان بعد ذلك بأربعة أيام وانتهت بفوز الجزائر وتأهلها للنهائيات حيث وجهت مصر اتهامات لمشجعين جزائريين بالاعتداء على مشجعين مصريين.

وعاد زاهر الى القاهرة من سويسرا اليوم بعد أن سلم الفيفا ملفا حول الاحداث التي وقعت في السودان.

وقال زاهر لرويترز "بلاتر وعدنا بتحقيق العدالة الكاملة غير المنقوصة بعد دراسة ملفي مباراتي مصر والجزائر سواء التي كانت في القاهرة في 14 نوفمبر وما صاحبها من شكوى بالقاء الحجارة على حافلة الفريق الجزائري أو المباراة التي اقيمت في الخرطوم يوم 18 نوفمبر وشهدت الاحداث المؤسفة".

ووصف زاهر اجتماعه برئيس الاتحاد الدولي بالمثمر واشار الى ان بلاتر بدا متفهما لخطورة الاحداث التي وقعت.

واضاف "قلت لبلاتر انه اذا كانت كرة القدم ستشهد ما شهدته في الخرطوم فلا داعي لعلم الفيفا الذي يدعو الى اللعب النظيف".

وتابع "الفيفا امامه وقت طويل قبل ان يتخذ قرارات تتعلق بملفي مصر والجزائر وربما يمتد الوقت الى ما بعد انتهاء كأس الامم الافريقية بانجولا في يناير المقبل".

وقال زاهر انه سيدعو لعقد مؤتمر صحفي عالمي في مطلع الاسبوع المقبل من اجل توضيح الصورة للرأي العام الخارجي حول احداث مباراة مصر والجزائر الفاصلة بعد ان لمس خلال وجوده في سويسرا ان الرسالة الاعلامية المصرية مفقودة في اوروبا.

وفازت مصر على الجزائر 2-صفر في القاهرة لتتساوى معها في صدارة المجموعة الثالثة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قبل أن تحسم الجزائر اللقاء الفاصل بينهما في السودان بنتيجة 1-صفر لتصعد الى النهائيات لأول مرة منذ عام 1986.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق