السبت، 28 نوفمبر 2009

وفاة حالة جديدة بانفلونزا الخنازير بالاقصر

توفيت مساء أمس الأربعاء حالة اشتباه بأنفلونزا الخنازير بمستشفى الأقصر الدولى لم تتأكد إصابتها بالمرض، كان مستشفى الأقصر الدولى قد استقبل سيد منصور أحمد (28 سنة) مقيم بالقرنة غرب الأقصر فجر أمس الأربعاء، وكان أطباء المستشفى قد اشتبهوا فى إصابته بأعراض أنفلونزا الخنازير، وتم احتجازه بالمستشفى وتوفى بعد وصوله للمستشفى بـ16 ساعة.

تم أخذ العينات وإرسالها إلى المعامل المركزية الخاصة بوزارة الصحة بالقاهرة للتأكد من سبب الوفاة. وأكد مصدر طبى بمستشفى الأقصر الدولى أن المتوفى كان مصابا بالتهاب رئوى حاد والذى تشبه أعراضه أعراض أنفلونزا الخنازير، ونحن الآن فى انتظار نتائج التحاليل.

كما تم احتجاز 6 حالات اشتباه جديدة بمستشفى الأقصر الدولى بعد ظهور أعراض مشابهة لأعراض المرض عليهم وارتفاع درجة حرارتهم بشدة ومعاناتهم من آلام بالعظام. حيث تم احتجاز كل من محمد جابر أحمد (24 سنة) من القرنة، ومحمد حسانى عبد الرحيم (23 سنة) من الكرنك، وسكينة يونس (70 سنة) من الأقصر، وأحمد عباس أحمد (20 سنة) من إسنا والسيد حسن سلام (60 سنة) من إسنا ومحمد سيد خير (11 سنة) من الضبعية. وتم عزل الحالات بالأماكن المخصصة لذلك، وأخذ عينات وإرسالها للمعامل المركزية الخاصة بوزارة الصحة، لبيان مدى إصابتهم بالمرض من عدمها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق