السبت، 28 نوفمبر 2009

وفاة الحالة 14 في مصر بسبب انفلونزا الخنازير

القاهرة: أعلنت وزراة الصحة المصرية عن حالة الوفاة رقم 14 بفيروس "أتش 1 أن 1" المعروف بإنفلونزا الخنازير لمريض من مدينة الأقصر عمره 28 عامًا.

ونقل موقع "أخبار مصر" عن بيان لوزارة الصحة قولها ان سيد منصور أحمد دخل مستشفى الأقصر الدولي يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009، وهو يعانى من ارتفاع شديد في درجة الحرارة، والسعال، وصعوبة في التنفس، والتهاب رئوى مزدوج، وتم وضعه في وحدة الرعاية المركزة على جهاز التنفس الصناعي.

وأوضح البيان أن المريض كان يعاني من ربو، وأنه تم أخذ عينه ومسحة من الحلق؛ وجاءت نتائج التحليل إيجابية، وتوفي أمس الخميس بالمستشفى.

وكان الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة قد اعلن الأربعاء عن وفاة سيدتين مصريتين ليرتفع عدد حالات الوفاة بالمرض إلى 13 حالة.

وأضاف أن الحالة الأولى لسيدة مصرية من محافظة الفيوم تدعى فرحة عبدربه محمد تبلغ من العمر (50 سنة)، موضحا أن التاريخ المرضى للحالة يشير إلى وجود مرض مزمن بالكبد وسمنة مفرطة مما أدى لوفاة المريضة.

وأشار إلى أن حالة الوفاة الأخرى لسيدة مصرية من الإسكندرية تدعى يسرا جابر أحمد وتبلغ من العمر (27 سنة)، حيث دخلت مستشفى حميات الإسكندرية وهى تعانى من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال واحتقان بالحلق وصعوبة بالتنفس وآلام بالمفاصل والتهاب رئوى، كما كانت المريضة حاملا في الشهر السابع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق