الأحد، 7 فبراير 2010

الاسماعيلي يتخطى المنصورة ويتقدم للمركز الثاني بدوري مصر

القاهرة (رويترز) - ارتقى الاسماعيلي للمركز الثاني بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم وقلص الفارق مع الاهلي المتصدر الى أربع نقاط بفوزه 2-1 على المنصورة المتعثر في الجولة السادسة عشرة يوم الاحد.
وأشرك الاسماعيلي حارس المرمى محمد صبحي ليعوض غياب الحارس الدولي عصام الحضري الغائب عن التدريبات منذ انتهاء كأس الامم الافريقية الاسبوع الماضي بسبب خلاف مع النادي ونجح الظهير الايمن أحمد صديق في افتتاح التسجيل في الدقيقة 39.

لكن المنصورة الذي دفع مدربه الجديد عادل طعيمة لاول مرة بالمدافع الدولي السابق بشير التابعي المنضم للفريق في فترة الانتقالات الشتوية أدرك التعادل بعد أربع دقائق عبر المهاجم والي موافي.

وأحرز معتصم سالم مدافع منتخب مصر هدف الفوز للاسماعيلي بضربة رأس في الدقيقة 66.

ويملك الاسماعيلي 31 نقطة من 16 مباراة لكن الاهلي سيكون بوسعه توسيع الفارق مجددا الى سبع نقاط اذا تغلب على مضيفه غزل المحلة يوم الاثنين.

وسجل المهاجم البديل محمد المرسي هدفا قبل تسع دقائق من نهاية زمن اللقاء ليقود الاتحاد السكندري للفوز 1-صفر على بتروجيت أمام عدد كبير من المشجعين باستاد الاسكندرية.

وحظي محمد ناجي (جدو) مهاجم منتخب مصر وهداف كأس الامم الافريقية باستقبال حافل من مشجعي الاتحاد السكندري الذي كان الفريق الافضل رغم أن بتروجيت لاحت له بعض الفرص لافتتاح التسجيل في بداية الشوط الثاني.

واستقبل المرسي المنتقل للاتحاد السكندري من الزمالك قبل بداية الموسم ولعب في الشوط الثاني بدلا من جدو الكرة خارج منطقة الجزاء بدون أي ضغط دفاعي وأطلق تسديدة متوسطة القوة سكنت شباك بتروجيت الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 29 نقطة.

وعزز الاتحاد السكندري سجله الخالي من الهزيمة في عشر مباريات متتالية ورفع الفوز رصيده الى 23 نقطة في المركز الخامس وهو أفضل مركز له هذا الموسم.

وأنهى بتروجيت اللقاء بعشرة لاعبين بعدما حصل المهاجم الغاني ايريك بيكوي هداف المسابقة على بطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل خشن على الهاني سليمان حارس الاتحاد السكندري.

السبت، 6 فبراير 2010

مصر : مصرع وإصابة 15 شخصا في حادث سير مروع


القاهرة : استمرارا لمسلسل حوادث المرور في مصر ، لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 آخرون بجروح مساء السبت الموافق 6 فبراير / شباط إثر سقوط سيارة ميكروباص من أعلى كوبري أكتوبر بمنطقة العباسية بالقاهرة .

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة تلقت إخطارا بسقوط سيارة من أعلى كوبري أكتوبر بمنطقة العباسية ، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الإخطار وتبين أنه أثناء سير السيارة في الاتجاه القادم من الجيزة باتجاه مدينة نصر وأثناء دخول قائدها أحد المنحنيات فقد السيطرة على السيارة بسبب السرعة الزائدة ، مما أدى إلى اصطدامها بسور الكوبري وسقوطها أسفله من ارتفاع يبلغ حوالي 10 أمتار .

وتم نقل الوفيات والمصابين إلى مستشفيات عين شمس وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .

50 ألف مشجع يحتفلون بالمنتخب على أنغام دياب





























احتفل ما يقرب من 50 ألف مشجع بمنتخب مصر الوطنى الحائز على بطولة أفريقيا للمرة الثالثة على التوالى والسابعة فى تاريخه، واحتشدت الجماهير للاحتفال بأبطال أفريقيا داخل إستاد القاهرة الدولى الذى امتلأت جنباته بالجماهير من مختلف الأعمار والفئات، فكان منهم الرجال والسيدات والشباب والأطفال.

وظلت الجماهير تهتف بحرارة للجهاز الفنى للمنتخب ولاعبيه منذ لحظة دخولهم الإستاد وطوافهم على "التراك" لتشجيع الجماهير، بعد ذلك صعد اللاعبون والجهاز الفنى إلى المسرح المقام وسط ملعب الإستاد، من خلال قيام الإذاعة الداخلية بالنداء على أفراد المنتخب بالاسم، وعند صعود كل لاعب كانت هتافات الجماهير تهز جدران الإستاد.

وفى أطرف لقطة بالحفل تجمع كل لاعبى المنتخب على المسرح وقاموا بسجدة جماعية وأمامهم كأس أفريقيا، وتبع ذلك صعود أفراد الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة إلى المسرح والتقاط الصور الجماعية مع اللاعبين بصحبة كأس البطولة فى مشهد ولا أروع.

حضر الحفل نجلا الرئيس علاء وجمال مبارك اللذان التقطت لهما الصور التذكارية وهما حاملان كأس البطولة، كما حضر المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، وجميع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى برئاسة سمير زاهر وسامح فهمى وزير البترول وبعض الفنانين مثل ماجد المصرى وغيرهم.

وجاء ظهور عمرو دياب على المسرح ليشعل ابتهاج الجماهير التى ظلت تهتف له وللاعبى المنتخب، وبدأ دياب فقرته بتوجيه كلمة قال فيها "مبروك لمصر وشعب مصر والرئيس حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال.. مبروك لمنتخبنا أسياد أفريقيا اللى شرفوا مصر، كابتن حسن وجهازه واللاعيبة كلها".

وتابع دياب فقرته الغنائية بأداء أكثر من أغنية من أغنياته الشهيرة، وخلال غنائه صعد لاعبو المنتخب وجهازه الفنى وأبناؤهم إلى المسرح، للغناء بصحبة عمرو دياب وظهر عصام الحضرى، حارس المنتخب، حاملاً الطبلة الخاصة بأحد أعضاء الفرقة الموسيقية الخاصة بعمرو دياب، والتقط دياب صورة جماعية مع لاعبى المنتخب والجهاز الفنى وهو وسطهم.